إستخراج بطاقة تخفيض للقطار

تحرير: نورة الحسيني – فبراير 2019:


أنواع البطاقات

يوجد العديد من بطاقات التخفيض للقطار و التي تمكن حاملها الحصول على تخفيض 33.33% من قيمة تذاكر القطار لجميع أنحاء بريطانيا على كل رحلة. من أبرز أنواع البطاقات:

١- Railcard 16-25: يمكن للأشخاص البالغين ١٦-٢٥ سنة إستخراج هذه البطاقة. أيضاً يمكن للطلاب المنتظمين بدوام كامل Full- time بكافة الأعمار الحصول على البطاقة إذا أثبتوا أنهم طلاب. إذا كنت تبلغ 25 أو أقل، يمكنك شراء البطاقة عن طريق الموقع وتحميلها على جوالك واستخدامها فوراً أو طلبها على البريد بعد شرائها. سيتم خلال هذا الموضوع شرح طريقة الحصول على هذه البطاقة بالتفصيل لمن يبلغ من العمر أكثر من 25 سنة وطالب بدوام كامل.

٢- 26-30 Railcard: نوع جديد من البطاقات للأشخاص البالغين من العمر ٢٦ إلى ٣٠ سنة. يمكن الحصول على هذه البطاقة فوراً من خلال التقديم عليها من هنا. يمكنك شراء البطاقة عن طريق الموقع وتحميلها على جوالك واستخدامها فوراً أو طلبها على البريد بعد شرائها.

٣- Two Together Railcard: بطاقة تخفيض واحد يوضع عليها صورة شخصين وكلاهما يحصل على تخفيض على التذكرة عند الحجز. يجب على كلا الشخصين السفر سوياً عند استخدام هذه البطاقة. لمعرفة المزيد اضغط هنا.

٤- Family & Friends Railcard: بطاقة تخفيض تمكن ٤ اشخاص بالغين و ٤ أطفال من الحصول على تخفيض. يحصل البالغين على تخيفيض 33.33% و الأطفال 60%. يمكن كتابة اسم شخصين بالغين على البطاقة و عند السفر يجب أن يكون هناك أحدهما و طفل واحد على الأقل. لمعرفة المزيد إضغط هنا.

هذه تعتبر أبرز البطاقات وللإطلاع على المزيد من البطاقات إضغط هنا.

بطاقة Railcard 16-25

يمكن للذين تبلغ أعمارهم 16-25 و للطالب المنتظم بدراسة دوام كامل Full- time بأي عمر شراء بطاقة Railcard 16-25 والتي تقدم له خصم ثلث (١/٣) (33.33%) من قيمة تذاكر القطار لجميع أنحاء بريطانيا على كل رحلة.

طرق الحصول على بطاقة Railcard 16-25

كيف يمكنك الحصول على بطاقة Railcard 16-25 ؟
 يمكن شراء هذه البطاقة عن طريق إحدى الطرق التالية:


١/
الطريقة الأولى: عن طريق الأنترنت من خلال الرابط التالي:
https://www.16-25railcard.co.uk/using-your-railcard/where-to-buy/

بعد الدخول على الرابط سوف تحتاج إلى التسجيل. إذا كنت تبلغ 25 أو أقل، يمكنك شراء البطاقة عن طريق الموقع وتحميلها على جوالك واستخدامها فوراً أو طلبها على البريد بعد شرائها.

و إذا كنت تبلغ أكثر من 25 سنة يجب عليك تعبئة نموذج Mature Student Online Application Form وطباعته وختمه من معهدك/كليتك/ جامعتك (من مبنى Students Union) وإرفاق صورة لك على نمط جواز السفر ومن ثم إعادة تحميل النموذج وإتمام الطلب. سيتم إرسال البطاقة إلى عنوانك الذي اخترته خلال عملية التسجيل.

 ٢/ الطريقة الثانية: من خلال مكاتب بيع التذاكر في محطات القطار.
يمكنك التوجه إلى أقرب محطة قطار بعد تعبئة نموذج شراء Railcard 16-25 والذي تجده على الرابط هنا

كما يمكنك طلب النموذج من مكتب بيع التذاكر في محطات القطار. بعد تعبئة النموذج يجب عليك ختمه من معهدك/كليتك/ جامعتك وإرفاق صورة لك على نمط جواز السفر وختمها من الجامعه ثم العودة إلى مكتب بيع التذاكر في محطة القطار وسوف تحصل على البطاقة فورًا.

 

٣/ الطريقة الثالثة: من خلال الهاتف.

يمكنك الاتصال على رقم خدمة المبيعات التالي: 03453000250 وطلب شراء بطاقة Railcard 16-25. ستحتاج إلى تعبئة نموذج شراء Railcard 16-25 وطباعته وختمه من معهدك/كليتك/ جامعتك وإرفاق صورة لك على نمط جواز السفر ثم إرساله عن طريق البريد الالكتروني. سيتم إرسال البطاقة إلى عنوانك الذي اخترته خلال مكالمتك مع الموظف.

قيمة بطاقة Railcard 16-25

كم تبلغ قيمة شراء بطاقة Railcard 16-25 ؟
30 جنيه إسترليني عند شراء البطاقة لسنة واحدة.
70 جنيه إسترليني عند شراء البطاقة لثلاث سنوات.

(في حال رغبتك شراء البطاقة لمدة ٣ سنوات فالطريقة الوحيدة المتاحة لشرائها عن طريق الأنترنت فقط).